منتدى يحتوي مكتبة القانون استشارات قانونية يتضمن اقسام عديدة مثل قسم الحياة الزوجية و ترفيهية واسلامية وثقافية وشعرية وادبية وبرامج وتصاميم وألعاب وصحة وعالم حواء والعديد


 

 

 

واشنطن: دفعت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية, عملاق صناعة البرمجيات في العالم, 200 مليون دولار لشركة "فيرنتكس" الأمريكية المتخصصة في صناعة برمجيات أمن الشبكات لتسوية قضيتين خاصتين بانتهاكات براءات الاختراع.

 

وكانت شركة "فيرنتكس" قد أقامت دعوى قضائية ضد "مايكروسوفت" مدعية استخدامها لمنتجها "الشبكة الافتراضية الخاصة" "في بي إن" دون شراء ترخيص منها، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وقامت الشركتان بتسوية خلافهما خارج المحكمة, حيث دفعت "مايكروسوفت" لـ"فيرنتكس" 200 مليون دولار مقابل سحبها القضيتين والحصول على رخصة استخدام تكنولوجيا "فيرنت إكس" في تطوير برمجياتها.

ومن جانبه، أكد كيندال لارسين رئيس شركة "فيرنتكس" ورئيسها التنفيذي، أن هذا الاتفاق يؤكد على الحاجة إلى مبادرة أسماء النطاقات المؤمنة التي ترعاها الشركة، مضيفاً أن هذا القرار الناجح في قضيتنا مع مايكروسوفت سيتيح لنا التركيز على النظام التجريبي القادم الذي سيقدم "فيرنيكس".

ووافقت "مايكروسوفت" و"فيرنتكس" على مواصلة العمل على تطوير برامج أمنية معاً فضلاً عن الاتفاق على بعض المشروعات المستقبلية.

 

معرض الوسوم

%d مدونون معجبون بهذه: