منتدى يحتوي مكتبة القانون استشارات قانونية يتضمن اقسام عديدة مثل قسم الحياة الزوجية و ترفيهية واسلامية وثقافية وشعرية وادبية وبرامج وتصاميم وألعاب وصحة وعالم حواء والعديد

Archive for the ‘شبكة شوق القمر الترفيهية’ Category

رحالة الشعر العربي : عبدالمجيد فرغلي


منتديات شوق القمر

السيرة الذاتية لرحالة الشعر العربي

عبدالمجيد فرغلي

شيخ شعراء صعيد مصر

نسأل الله له الرحمة والمغفرة

عزيزى القارىء العربى ،،

تحية طيبة وبعد

يطيب لى أن أقدم لكـم …. من أثري الحركة

الشعرية فى الشعر العربى والذي كانت أشعارة موضع بحث اكاديمي..

الشاعـــــــــــر

عبد المجيد فرغلى محمد رفاعى النخيلى

رحالة الشعر العربي : عبدالمجيد فرغلي

شيخ شعراء اللغة العربية الفصحي …… شيخ شعراء صعيد مصر

أولا : بيانات عن الشاعر

الاسم / عبد المجيد فرغلى محمد رفاعى الشهير / عبد المجيد فرغلى محمد النخيلى تاريخ الميلاد : 14/1/1932م

 

اضغط على الرابط لأستكمال بقية الموضوع .. 

القواعد الشرعية للتعامل بين الرجل والمرأة


القواعد الشرعية للتعامل بين الرجل والمرأة – .::. شبكة شوق القمر الترفيهية .::.

عشرة النساء

للإمام النسائي
آبى عبد الرحمن احمد بن شعيب بن علي
(215 – 303 هـ )

كتاب عشرة النساء للإمام النسائي جمع معظم الأحاديث الشريفة التي محورها  المرأة (الزوجة ) , وكيفية التعامل معها ومعاشرتها وفق الأصول والقواعد  الشرعية , لتكون أساسا لحياة كريمة بناءة , هادفة إلى بناء بيت أسري سليم

نوجز لكم في صفحاتنا بعض من الأحاديث النبوية الشريفة لأهم ما في كتاب عشرة النساء لتكون مساعدا لكم في نهج الحياة

https://shoqm.files.wordpress.com/2010/11/d8a7d8a7d8a7d8a7d8a7d8a7.jpg?w=300




بسم الله الرحمن الرحيم
( قال الله تعالى: ( وعاشرُوهُن بالمَعُروف
( وقال تعالى : ( فإمساك بمعروف أو تسريح بأحسن

صدق الله لعظيم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( خيركم خيركم لأهله , وأنا خيركم لأهلي )

( ما أكرم النساء إلا كريم , وما أهانهن إلا لئيم )
(  استوصوا بالنساء خيرا فأنهن خلقن من ضلع أعوج , وان أعوج ما في الضلع  أعلاه , ( فان ذهبت تقيمه كسرته وان تركته لم يزل أعوج , فاستوصوا بالنساء  خيرا

عشرة النساء

أول حق للزوجة، هو تلك المعاشرة الحسنة من قبل الزوج، ويتضح هذا من خلال قول الله تعالى: (وعاشروهن بالمعروف) ، “النساء: 19 ” .

فالمعاشرة الحسنة هي أساس اطمئنان النفس، وركن من أركان الحب الذي يظهره  الزوج لزوجته، فمهما قدم لها من حقوق، وكان فظاً معها في معاملته فسيبقى  الاطمئنان والارتياح النفسي مفقوداً بينهما


ومعلوم  أن الرسول كان يكرم زوجاته ويتحبب إليهن وإذا سئل عن أحب الناس إليه قال  “عائشة” وأنه كان يقف لها حتى تشاهد لعب الحبشة بجوار المسجد وأنه كان  يسابقها وتسابقه، وكان يضع ركبته لتصعد عليها صفيه إلى ناقتها ويقوم عندما  تأتيه ابنته فاطمة ويأخذ بيدها ويقبلها ويجلسها وأنه كان يكرم من يزوره من  كرام السيدات خاصة من كن يزرنه أيام خديجة ويفرش لهن رداءه.

أخر عنقود سلسلة أكس لـ “بي أم دبليو”


أخر عنقود سلسلة أكس لـ “بي أم دبليو” – .::. شبكة شوق القمر الترفيهية .::.

بي أم دبليو اكس 6

يبدو أن طراز “أكس 6” التابع لمجموعة “بي أم دبليو” لصناعة السيارات  لم يعد يردي طموح الشركة الألمانية العريقة، حيث قررت طرح نموذج جديد من تلك  السلسلة خصيصا للسوق الصينية تحت مسمى “أكس 7” .

وتأتي تلك الخطوة من جانب الشركة الألمانية، وفقا لما أوردته صحيفة “وول  ستريت جورنال” الأمريكية، لتشجيع المبيعات الهائلة التي حققتها طرازات بي أم دبليو  من فئة السيارات متعددة الأغراض المعروفة بـ ” SUV” في السوق الصيني.

 



وأشارت الصحيفة الأمريكية أن المبيعات الكبيرة التي حققتها “بي أم” في  قطاع السيارات الكبيرة خاصة في السوق الصيني دفعها للتفكير مجدداً في إطلاق “أكس 7”  بعدما ألغت إنتاجه بسبب الأزمة الإقتصادية في 2008 .

ويعد طراز “X6″، والذى قدمته الشركة بشكل رسمي خلال معرض ديترويت الدولي  عام 2008، وحقق نجاحا كبيرًا أول سيارة دفع رباعي ذات خطوط خلفية منحنية شبيهة  بسيارات الكوبيه الرياضية.

وينتظر أن تطرح “بي أم” من تلك السيارة نموذج هجين صديق للبيئة يكون له  القدرة على تقليل نسبة إنبعاثات الغازات، والذى سيحقق استراتيجية كبيرة للشركة  الألمانية فى الوصول بدرجة إنبعاثات الغازات إلى الصفر.

وتتميز السيارة بمحركين الأول سعته ثلاثة ليترات، وهو مكون من ست  أسطوانات متتالية مع شاحني هواء (تيربو) ونظام بخ مباشر للوقود، وتبلغ قوة هذا  المحرك 306 أحصنة، فيما يبلغ عزم دورانه 400 نيوتن/م ابتداءً من 1300 دورة في  الدقيقة .

أما المحرك الثاني فهو مكون من ثماني أسطوانات على شكلV، وتبلغ سعته 4.4  ليتر، وهو مزود أيضاً بشاحني هواء (تيربو) ونظام بخ مباشر للوقود، وتبلغ طاقة  المحرك 407 حصانا، فيما يصل الحد الأقصى لعزم دوران  إلى 600 نيوتن/م ابتداءً  من 1800 دورة في الدقيقة .

ولا تكتفى الشركة الألمانية بإنتاج طرازات صديقة للبيئة فحسب، بل تعتمد  في مصانعها على سياسة “الانتاج النظيف” وذلك من خلال منشأة ستاير التي توفر 30  مليون لتر من المياه في السنة، حيث تعيد تدوير كل المياه المُستخدمة خلال عملية  إنتاج محركات BMW .

كذلك الحال في منشأة سبارتانبورج الخاصّة بإنتاج تصاميم X3، وX5، وX6  فتحصل على نصف طاقتها من الميثان الناتج من حقل نفايات قريب، وهى تسعى بذلك لتقليص  استهلاكها من الطاقة والمياه، وانبعاث المواد المذيبة والنفايات من شبكة إنتاجها  العالمي بنسبة إضافية توازي 30 % .

شعار بى ام دبليو

 

طراز اكس 6

 

طراز اكس 1

خلاف بين “جوجل” و”فيس بوك” بشأن تبادل المعلومات الشخصية


خلاف بين “جوجل” و”فيس بوك” بشأن تبادل المعلومات الشخصية – .::. شبكة شوق القمر الترفيهية .::.

واشنطن: رد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على قرار شركة “جوجل”  بحظر نقل المعلومات من بريدها الإلكتروني المعروف باسم “جي ميل” بإعطاء مستخدمي  “فيس بوك” حلولاً بديلة مؤقتة لتجاوز هذه المشكلة، إذ أضاف “فيس بوك” رابطاً يسمح  لمستخدميه بنقل محتويات بريدهم “جي ميل” إلى حواسيبهم الشخصية ومن ثم القيام  بتحميلها إلى الـ”فيس بوك”.

وقررت “جوجل” وقف هذه العملية تلقائياً مشيرة إلى أن  “فيس بوك” لا يتقاسم المعلومات معها بالمقابل، ورفضت الشركتان التعليق على الخلاف  بينهما. وسلط هذا الخلاف الضوء على واقع التنافس بين الشركتين.

مع أن الشركات باتت تجعل من السهل على مستخدميها نقل  وتدوير معلوماتهم ضمن الشبكة الإلكترونية ومن جهاز إلى آخر بشكل  مطرد.



وبات الـ”فيس بوك” الذي يستخدمه أكثر من 500 مليون  مستخدم وبحجم المعلومات الغنية فيه، الأكثر رواجاً في الحصول على المعلومات بعد  مصادر المعلومات الاخرى. بيد أنه كان انتقائياً في اختيار من يمكن أن يتقاسم  المعلومات معه.

ففي الوقت الذي عقد “فيس بوك” اتفاقاً مع شركة  مايكروسوفت يسمح لمستخدمها باستخدام المعلومات عبر محرك بحثها “بينج”، فأنه لم يعقد  مثل هذه الصفقة مع منافستها “جوجل”.

ويعتقد مايك ديفس المحلل في شركة البحث “أوفم”: أن  الخلاف الأخير يكشف الكثير عن التنافس المتنامي بين الشركتين.

ويقول: “يمثل “فيس بوك” تحدياً مهماً لهيمنة “جوجل”  على فضاء الشبكة الإلكترونية، وقد قررت “جوجل” أنها لا تريد منح “فيس بوك” أي فوائد  إضافية”.

وأوضح أن “فيس بوك” باتصالات الـ500 مليون مستخدم فيه  وروابطه يمثل سعادة قصوى لمدراء الإعلان التنفيذيين. وأن “فيس بوك” أكثر قرباً إلى  مستخدميه. وربما كان “جوجل” أكبر مستودع للمعلومات في العالم، بيد أنه لا يمتلك كل  تلك التفاعلات الاجتماعية المهمة”.

وبينما يبدو وضع حلول بديلة مؤقتة لتحميل اتصالات “جي  ميل” رداً غير مريح لـ”جوجل”، إلا أن “ديفيس” ليس متأكداً من أنه قد ينجح مع كل  مستخدمي “فيس بوك”. إذ قال: “يريد الناس أن يكون التواصل الاجتماعي سهلاً. وكشف ما  تقوم به يجعل بعض الناس يتساءل عما إذا كانوا يرغبون في  ذلك.

رومانسية الرجل تزيده نضجاً ورجولة


إلي كل الرجال


توازي  نسبة الرجل الرومانسي بالعالم العربي أو حتى تفوق نسبة النساء  الرومانسيات، وتاريخيا كان الشعر الرومانسي يكتبه الرجال، أما الأغاني  الرومانسية فيغنيها الرجال أكثر من النساء بحد ذاتهم، كما يؤكد الخبير سمير  زحيل.

الرجل العربي من أكثر شعوب العالم رومانسية، بحسب زحيل الذي استضافه  برنامج “حيّاكم” على فضائية “الآن”، وأن الرجل كلما كان رومانسيا كلما زادت  رجولته بنظر المرأة، عكس ما يعتقد البعض بأن الرومانسية تؤثر على الرجولة،  مشيرا إلى المثل السوري القائل “كل ما بتحنن كل ما بتجنن”.


ويوضح أن الرومانسية نوعين، مباشرة التي يعبر عنها بالكلمات “حبيبتي،  عيوني، وغيرها” أما الغير مباشرة فهي التي لا يعبر عنها بالكلام، فمثلا  مجرد أن يجد الرجل تراكم خلافات بحياته الزوجية فإنه يبذل مجهودا لكي تظل  العلاقة نظيفة، وهذه رومانسية غير مباشرة.

زحيل يقول أن الإنسان لديه ثلاث مكونات أساسية: شاعرية ، وجسدية ، وفكرية.  من المفترض أن يتعلم الأزواج طلب الشيء الذي يريدونه على الصعيد الجسدي  والفكري والمشاعري، كأن يطلبون بشكل مباشر “أحب أن تناديني بكذا”.. وإذا  كان هناك شخص يحب الأخر فهو مستعد لأن يبذل مجهودا كبيرا لكي يرضيه.

سهرة رومانسية

في الوقت الذي نشهد فيه تزايد نسب الطلاق وتصدع الأسر، تشتكي معظم الزوجات  من خروج الرجل من مزاجيات الرومانسية وأوقاتها. فالمرأة تستطيع أن تعطي  أوقاتا كثيرة للرومانسية لكن الرجل لن يستطيع مجاراتها بطبيعة تكوينه، كما  يرى الأخصائي النفسي الدكتور بهجت أبو زامل، لذلك يحبذ أن تكون الأوقات  الرومانسية متقطعة بين الأيام، فأحياناً الرجل يحتاج للكلام عن السياسة أو  الثقافة أو أي شأن آخر من شؤون الحياة. لذا على الزوجة أن تختار الوقت  المناسب للكلام الجدي في أمور الحياة والبيت والأولاد والعمل، والوقت  المناسب للرومانسية.

ويشير  إلى أن للطعام دوراً في المزاج النفسي للرجل، وبعض النساء يركزن على نوعيه  واحدة من الطعام ويكررنها لبساطتها ثم يستغربن حينما يمدح الرجل وليمة أو  طبخ أخرى، فالرجل لا يحب التحديد. لذا ينبغي على الزوجةِ تعلم ما يحبه  زوجها من خلال ردود فعله دون سؤاله. ومحاولة تغيير أصناف الطعام التي  تقدمها له، لأن اختلاف الأطباق على المائدة يجعل الرجل في اختيارات متعددة  وهذا يجعل شهيته جيدة مما يعدل مزاجيته. فما لا تعرفه النساء أن الرجال  دائما يمدحون في أوساطهم أطباق زوجاتهم ويتفاخرون بها وليس شرطاً أن يحب  الرجل ما كان يأكله في بيت والدته.

وفي قصة طريفة عن الفرق بين رومانسية الرجل والمرأة تحكي أن رجلا وزوجته  جلسا بمحل يشربون القهوة سوياً.. وفي اليوم التالي سألهم شخص ما عن رأيهم  في اليوم السابق، فكانت إجاباتهم كالتالي:

الزوجة:

– أعتقد أن زوجي كان متعباً بعض الشيء.. هو كان يخطط لسهرة نجلس فيها  بمقهى لنشرب القهوة سوياً، وأنا كنت اتسوق مع أصدقائي طول اليوم منذ  الصباح، لذلك أعتقد أنه كان متضايق من تأخري عليه قليلاً، ولكنه لم يظهر لي  ذلك الإحساس الحديث بيننا كان مملاً، لذلك فإنني اقترحت أن نخرج من هذا  المقهى ونذهب لمكان آخر، فعرضت عليه الفكرة وهو وافق عليها ولكنه لم يتحرك  من مكانه.

فسألته هل هناك شيء ما؟

فأجاب قائلاً: لا

فسألته: هل أنا السبب في هذا الملل؟

فقال لي: لا لست أنتي بل أنني في حالة مزاجية ليست جيدة.

وفي طريق العودة للمنزل بينما كان يقود السيارة، قلت له : انني أحبك يا زوجي العزيز

فنظر لي وابتسم فقط ثم تابع القيادة، ولا أدري ما الذي منعه من قول: أنا أيضاً أحبك يا عزيزتي.

وبعد أن عدنا لمنزلنا جلس أمام التليفزيون، فسألته أن يصعد لينام فرفض  فصعدت وحدي وأنا أبكي بسببه وظللت أبكي طول الليل حتى غلب علي النوم وأنا  أشعر أن في حياته شخص غيري، إن حياتي بالفعل تنهار.

الزوج:

– اللعنة لقد خسر مانشيستر يونايتد المباراة.

حب ورومانسية الرجل

عندما تغني لها بحب .. .. فهذه رومانسيه

عندما تحب أن تسمع غناءها.. .. هذا حب

عندما تهديها ورده .. .. فهذه رومانسيه

عندما تكون أنت الوردة.. .. هذا حـب

عندما تدمع عيناك لدمعها.. .. فهذه رومانسيه

عندما تمسح دمعها .. .. هذا حــــب

عندما تفعل كل شيء تحبه هي.. .. فهذه رومانسيه

عندما تحب كل شيء تفعله لها .. .. هذا حـــب

عندما ترويها إذا ظمأت.. .. فهذه رومانسيه

عندما تظمأ لترويها .. .. هذا حــــــب

عندما تحلم بها .. .. فهذه رومانسيه

عندما تحلم لها.. .. هذا حــــــــب

عندما تطبع على عينيها قبله.. .. فهذه رومانسيه

عندما تقبّلها عيناك دائما .. .. هذا حــــب

عندما تترك كل شيء تحبه لها .. .. فهذه رومانسيه

عندما تترك كل شيء تحبه من اجلها .. .. هذا حب

عندما تفكر بأنه ليس لديك سواها .. .. فهذه رومانسيه

عندما تفكر بأنه ليس لسواك ما لديك .. .. هذا حـب

عندما تفعل المستحيل من اجل سعادتها .. .. فهذه رومانسيه

عندما تسعد بالمستحيل من اجلها .. .. هذا حــــب

عندما تنظر لعينيها .. .. فهذه رومانسيه

عندما تنظر بعينيها .. .. هذا حــــب

عندما لا يتبقى في الكون إلا ورده واحده فتقطفها لها.. .. فهذه رومانسيه

عندما تزرع لها الورد .. .. هذا حــــب

عندما يذكرها لسانك في كل وقت .. .. فهذه رومانسيه

عندما يشعر بها قلبك في صمت .. .. هذا حــــب

عندما تحملها على يديك لتسير بها.. .. فهذه رومانسيه

عندما تعلّمها السير وحدها .. .. هذا حـــــــب

عندما تعيش كي تحبها .. .. فهذه رومانسيه

عندما تحبها كي تعيش .. .. هذا حــــــب

عندما تدعو الله أن تظلا حبيبين .. .. فهذه رومانسيه

عنــدما تدعو الله أن يكون حبكما فيه …. فهذا حب

معرض الوسوم

%d مدونون معجبون بهذه: